أخبارالاقتصاد (مال وأعمال)

سهم «سبينس» الإماراتية يقفز 11 % في اللحظات الأولى من بدء تداوله في بورصة دبي

قفز سهم شركة «سبينس 1961 هولدينغ» الإماراتية 11 في المائة إلى 1.7 درهم (0.46 دولار) خلال اللحظات الأولى من إدراجه وبدء تداوله في سوق دبي المالي، الخميس، في ثاني إدراج بالسوق هذا العام.

وكان الاكتتاب في أسهم الشركة قد استمر بين 23 و30 أبريل (نيسان) الماضي، وتم طرح 900 مليون سهم تمثل 25 في المائة من إجمالي رأسمال الشركة بسعر 1.53 درهم.

وقالت الشركة إنها ستوزع أرباحاً نقدية نصف سنوية على المساهمين في شهري أبريل وأكتوبر (تشرين الأول) من كل عام اعتباراً من السنة المالية الحالية.

وذكرت «سبينس» أنه بالنسبة للسنة المالية 2024 وما بعدها، فإنها تسعى للحفاظ على نسبة توزيع أرباح إجمالية تبلغ 70 في المائة من الأرباح السنوية القابلة للتوزيع بعد خصم الضرائب.

وتعمل «سبينس» في مجال تشغيل متاجر خدمات التجزئة لمنتجات البقالة الفاخرة تحت مظلة الأسماء التجارية «سبينس» و«ويتروز» و«الفير» في السعودية والإمارات وسلطنة عُمان.

وتستحوذ الشركة على حصة 27 في المائة من السوق المستهدفة في دبي، وحصة 12 في المائة من السوق المستهدفة في الإمارات. كما تدير «سبينس» محفظة تضم 75 متجراً، بإجمالي مساحة قابلة للإيجار تبلغ 1.3 مليون قدم مربع، وتمتلك 64 متجراً منها، وتدير 11 متجراً بموجب اتفاقية للعمليات التشغيلية تحت مظلة الأسماء الثلاثة تجارية المشار إليها.

وتعود ملكية 75 في المائة من رأس مال الشركة لـ«مجموعة الصير»، في حين يمتلك المساهمون 25 في المائة المتبقية.

إغلاق